عن كتابات و أساس الخلل والخراب!!

كان السؤال في ماضي النص* : لماذا يتعامل أياد الزاملي وهو في عداد الدون من سافل الناس,بكل هذا القدر من الاحتقار مع جميع كتاب هذا المتقيح من الثقب على شبكة الانترنيت؟!

كنت أعتقد سابقا أن مرد ذلك, أو من بين أهم أسباب ذلك, عجزه المزمن عن تأكيد وجوده في ميدان ممارسة فعل الكتابة, وحيث كان ولا يزال, لا يملك حتى الحد الأدنى من القدرة على صياغة جملة واحدة, دون أن يرتكب مجزرة على صعيد القواعد والإملاء والصياغة,** ولكن قبل الوجيز من الزمن, اكتشفت أن هناك ربما ما هو أسوء بكثير من هذا الدافع, أقصد أن هذا الرجل يمارس كل هذا القدر من صفيق الاحتقار, في التعامل مع جميع من يحرصون  على نشر نصوصهم في مستنقع كتابات, تجسيدا لمشاعر الاستنكاف وحد الانسلاخ عن كل ما يتصل بماضيه عراقيا, الأمر الذي تحول ومن خلال مستنقع كتابات, للعار من دنيء السبيل وبما يخدم عمليا التعبير عن الحاد من مشاعر الحقد والكراهية ضد جميع أهل العراق, بجريرة هذا الذي حدث ضده من بشع الفعل, خلال فترة وجوده ولبضعة أسابيع في مخيم رفحا السعودي,  والذي كان وكما هو معروف, الأساس من السبب لعودة الزاملي للعراق, رغم كل ما كان قائما من أكيد الاحتمال على تصفيته جسديا بحكم تخلفه عن الخدمة في زمن الحرب, وهو ما لم يتحقق مقابل التعاون مع أجهزة أمن العفالقة, بعد أن ماتت في أعماقه كل معاني الاعتزاز بالنفس, وكفر بكل المبادئ والقيم, وبحيث ما عاد يهمه سوى تأمين الخروج من العراق, ومهما كان المدفوع من الثمن, بعد أن بات ذلك هو الوحيد من السبيل باعتقاده, للتخلص ونهائيا من الانتماء للعراق وأهل العراق!  

و....إذا كان ما تقدم من الاعتقاد بعيدا عن الصواب, أو ينطوي على المبالغة في ردود فعل الزاملي على ما حدث ضده من بشع الفعل في مخيم رفحا السعودي, ترى هل من المعقول أو حتى منطقيا, هذا الضرب المشين من العلاقة, ما بين الزاملي مع جميع من ينشرون نصوصهم في مستنقع كتابات, والذين يتوزعون بمنظوره الشاذ ما بين : بعض السافل من ساقط أهل الازدواجية ...أو من يعملون في محفل ماسوني تسوده المطلق من السرية أو أصحاب النص ...نص جنسيا, أو مثل الحرباء كل يوم شكل ...ومضطر للتعامل معهم مهما كانوا من الرداءة والعفونة ولذلك يستنكف ولم يعمل على (....كسب ودهم او محبتهم او حتى صداقتهم) في يوم من الأيام؟!    

و....بغض النظر عن جميع أسباب ودوافع أياد الزاملي, للتعامل وبكل هذا القدر من الاحتقار وعلنا مع كتاب مستنقع كتابات, يظل الأهم من ذلك عندي, هو البحث عن المناسب من الجواب للسؤال عن : لماذا ومن حيث الأساس, يرتضي جميع من يواصلون نشر نصوصهم في هذا المستنقع, كل هذا الضرب من مباشر من الشتيمة, وكل هذا القدر من صفيق الإهانة والاحتقار؟!

أن يرتضي ذلك ودون اعتراض, جميع حثالات العفالقة وسائر الوسخ من أهل الشوفينية وفي المقدمة منهم مرتزقة أنقرة وفرسان الحوزة الناطقة بلسان العفالقة وسط شيعة علي وسواهم من سافل الناس, ذلك أكثر من متوقع, أو بالأحرى تحصيل حاصل, بحكم أن هذا المستنقع, مستنقع كتابات بالذات وتحديدا, كان ولا يزال, ومنذ بداية عار ظهوره على شبكة الانترنيت, هو الوسخ من مناسب المكان, لتفريغ كل ما يعتمل في القذر من نفوسهم ضد جميع من كانوا في موقع الضحية في ظل حكم العفالقة الأنجاس...و...لكن؟!

لماذا يرتضي هذا الضرب من مباشر صفيق الإهانة, حتى البعض القليل الذين لا يتعدى عددهم أصابع اليدين , ولا يعوزهم والله الوعي, ويمتلكون بالفعل المتميز من القدرة على ممارسة فعل الكتابة, ومع ذلك تراهم وبدورهم ولغاية الساعة صاموت لاموط, ولا يمارسون المشروع من الحق, في الرد على هذا الصريح من صفيق شتائم الزاملي؟! ...و...بالعراقي الفصيح: كيف ولماذا يرتضي مثقف, وأقصد تحديدا إذا كان معاديا بالفعل وحقا للعفالقة, ويملك الحد الأدنى من احترام الذات, والقناعة بصواب وجدوى ما يكتب من النص, استمرار التعامل أساسا, مع واحد مثل أياد الزاملي, حتى بعد أن بات هذا المثقف يدري ويعلم علم اليقين, أن هذا الحاقد من الزاملي, يتعامل مع جميع من يرتضون نشر نصوصهم على صفحات مستنقع كتابات, بمنتهى الاستهانة والواضح من صريح الاحتقار؟!

صدقوني لا أعرف جواب ما تقدم من واضح التساؤلات, لان من الصعب وحد المستحيل عندي, أن أفهم كيف يمكن لمثقفين يملكون الحد الأدنى من احترام النفس والحرص على نقاوة أسماءهم, الرضوخ وبمنتهى الخنوع لهذا الضرب من مشين العلاقة, أقصد يرتضون أن يتعامل معهم واحد بمستوى ضحالة وسخف حشه كّدركم أياد الزاملي,بكل هذا القدر من صفيق الاحتقار وعلنا, وبس الله يدري مستوى وحجم هذا الاحتقار خلف الكواليس, أقصد في المباشر من تواصلهم  مع الزاملي عبر البريد الآلي أو هاتفيا أو من خلال برامج التواصل المباشر على شبكة الانترنيت !

البعض من هولاء المساكين, أقصد من يوصلون وبذات القدر من الحماس, نشر نصوصهم على صفحات هذا مستنقع كتابات, حتى بعد هذا الصفيق من شتائم صاحب المستنقع, يحاولون وعبر الخاص من الرسائل, تبرير صمتهم والاستمرار في نشر المتميز من نصوصهم وسط بحر التفاهات, باعتبار أن هذا المستنقع  مشهور كلش وما أدري شنو من سخيف التبرير والمزعوم من العذر, وعلى أساسا من ساذج الاعتقاد,أن ذلك بتقديرهم كفيل بتغيير وجهة هذا المستنقع, وتنظيف صفحاته من وساخات جميع من يوظفون هذا المعطوب من الثقب على شبكة الانترنيت, لتعهير فعل الكتابة وحرية التعبير, وبما يخدم إشاعة الحقد والكراهية بين المختلف من الأعراق والمذاهب وسط مكونات أهل العراق!

و...لهذا البعض القليل, أو بالأحرى النادر وسط سخيف أكثرية من ينشرون نصوصهم في هذا المستنقع, والذين يتحملون كل هذا الضرب من مباشر الإهانة,بزعم توهم قدرتهم على تغيير وجهة هذا المستنقع أو الحد مما يجري نشره على صفحاته من قيح النصوص, ما عندي من القول ومن موقع الشفقة هل تراهم من السذاجة, وبحيث لا يدركون حقا أن نشر بعض القليل من مغاير النصوص, في بحر سخيف ما ينشر من حاقد النصوص على صفحات هذا المستنقع, إنما يخدم والله دوام فعل هذا المستنقع, ويمنح المطلوب من عار التزكية لهذا المستنقع, وهو الخاص في وجهته العامة, وكما هو معروف, بنشر مسعور النصوص التي تنطلق من الحقد والكراهية ضد جميع من كانوا في موقع الضحية في ظل نظام العفالقة, وبشكل يخدم تماما الزاملي وسواه من ساقط الناس الذين يوظفون صفحات هذا المستنقع ومنذ نشره على شبكة الانترنيت, لشتم الكورد وشيعة علي وإشاعة الفرقة والاختلاف بين أهل المختلف من الأعراق والطوائف في العراق, بعد أن كان في البداية المنطلق الأساس للتحريض على الإرهاب والقتل في العراق؟!

و....السؤال : ترى لماذا يتجاهل هذا البعض القليل ممن يعتقدون أن بمقدورهم تغيير عار وجهة مستنقع كتابات, جميع الفاشل من تجارب الكثير سواهم من أهل الثقافة والإعلام, ومن بينهم بعض القريب من أصدقائهم, ممن عملوا الواحد بعد الأخر, خلال السنوات الماضية على تحقيق هذا المستحيل من الهدف, قبل أن يتركوا هذا المستنقع, للحفاظ على نقاوة أسماءهم وحرمة ما يكتبون من النص, بعد أن اكتشفوا بدورهم أن أساس الخلل والخراب, يكمن أولا وأخيرا في شخص صاحب هذا المعطوب من متقيح الثقب على شبكة الانترنيت!***

أتمنى صدقا أن يبادر هذا البعض القليل ممن نحترم من الناس, في الرد وعلنا على كل ما تقدم في سياق هذا النص من واضح وصريح التساؤلات, أو على الأقل التفكير بضرورة عدم التمادي في ممارسة هذا المدان من الغلط, وأن كنت وكفيلكم الله وعباده, لا أستبعد أن يبادر بعضهم وبعد نشر هذا النص, لشتم العبد لله كما فعل سواهم لذات السبب, أقصد يوم دعوتهم وحد الرجاء, ترك هذا المستنقع, وقبل أن يهديهم رب العباد لاحقا, لسلوك هذا الدرب, درب مغادرة مستنقع كتابات دون رجعة, حفاظا على نقاوة أسماءهم وحرمة ما يكتبون من متميز النص, ضد جميع السافل من أيتام النظام المقبور بالعار, ومهما ارتدوا في الحاضر من الزمن, المفضوح من الرداء, والكالح من مختلف عار القناع! 

سمير سالم داود  17 أيلول 2008

* طالع الماضي من النص في العنوان التالي : www.alhakeka.org/641.html

** بمقدوري العودة لتقديم مقتطفات من بعض ما جرى نشره من ركيك العبارة خلال الماضي من السنوات بتوقيع النصاب  لتأكيد هذا المعروف من المعلومة, ولكن عوضا عن ذلك, دعونا نعود للتذكير بما كتب بعض أهل الدار ( دار مستنقع كتابات) للتأكيد على ما تقدم من معلوم الحقيقة,...و....(.... في خبر كان التي تجهل  يا سيد آباد أن اسمها مرفوع فتنصبه !! فكيف حصلت على بكالوريوس من كلية عريقة وهي الفقه, كما زعمت لقطايف وأنت كفؤاد أم موسى ؟؟ وكيف دعوتني لكي أكون مشرفا عليك في الدكتوراه وأنت بطرك البكالوريوس وليس معك ماجستير ولا حتى دبلوم عالي ؟؟ وجعلتني أتعاطف معك وأقول لك نعم !! ولكنك حين كلمتني في بيت السيد والي الزاملي وسألتك عن مصير الدكتوراه ارتبكت وتلعثمت وقلت كأنك  تريد إغلاق الموضوع حتى لا يسمعه السيد والي :  دكتور خليها بالعراق وغيرت الموضوع بلا شطارة كما غيرت موقفك من قلمي الرسالي ( هذا تعبيرك ولديَّ عباراتك الجميلة احتفظ بها وأنت تصف قلمي بأنه قلم رسالي ثم اكتشفت ويا للهول أن قلمي أمريكاني  مقلَّم)  وأنت لا تعرف الإملاء البسيط والنحو الابتدائي وأقسم برب الكعبة أنني أستحي نيابة عنك حين تصدر بيانات ركيكة مبهظة بفاحش الخلل الإملائي والأسلوبي والنحوي والصرفي!!)  في حين كتب هذا الذي بات راهنا يكرس كل جهده من المكسيك, لشتم الكورد التالي من العبارة وبالحرف الواحد (.. وختاما أقول للحاج أياد الزاملي تأكد أنني لن اتعب نفسي بالرد على رسالتك أعلاه لأنني لم أتعود الرد على أناس لا يفرقون بين  (حضرت يريدك الالكتروني ) و ( حظرت بريدك الالكتروني ) ولا يعرفون أن خبر المبتدأ مرفوع وليس منصوبا وستقول لي أنها خطأ مطبعي وأقول لك كلا أنها اللامية, لان الضاد والظاء بعيدان عن بعضهما على لوحة ( الكيبورد ) بعد أمل الجبوري عن الإبداع ....)  ..وتجنبت ذكر أسماء من كتبوا هذا الصادق من المعلومة, منعا للإحراج ومن موقع الشفقة, خصوصا بعد أن عادوا لاحقا وبمنتهى الخنوع للكتابة ومن جديد في مستنقع حضرة صاحب السعادة المسطول, عفوا أقصد السلطان الزاملي! ....و....طالع المزيد في العنوان التالي : www.alhakeka.org/hatm.html.....و....لكن قبل ذلك من الضروري مطالعة ما كتب العبد لله من النص تحت عنوان : من أتصل بالنصاب الزاملي بعد نص الليل ؟! وذلك في العنوان التالي: www.alhakeka.org/395.html

*** للعلم أن خضير طاهر وهو صديق طفولة وشباب الزاملي, كتب في أيلول عام 2003 ودون أن يعرف بتقديري ما حدث من بشع الفعل ضد صاحبه في مخيم رفحا السعودي, ما يكشف وبوضوح مدهش, النقاب عن ما يعتمل في نفس الزاملي من الخراب والخلل, وحيث أكد ومن موقع العارف أن  ( النقطة المركزية في شخصية الزاملي .. هي عدم التزامه بقضية ما وهذا خلل خطير, فالرجل مثلا: لاتعنيه قضية الديمقراطية على الصعيد الشخصي, وانما يتشدق بها طالما تساهم في تحقيق النجاح لموقع كتابات, وكذلك لا يشعر بالانتماء للعراق, ولا يفكر بالعودة اليه, وبالتالي يتعامل مع القضية العراقية كجسر حصل من بواسطته على اللجوء, الراتب, الشقة, وجواز السفر.......وايضا يعاني الزاملي من تمزق مابين حرصه على نجاح موقع كتابات, ومابين مشاعر الغيرة والحسد من الكتاب.. فبسبب فشله ان يصبح كاتبا, قام بأفتعال المشاكل مع اغلب الكتاب, وغدر بكل الذين ساهموا بمساعدته ومدوا له يد العون.........وحسب معرفتي بالتكوين النفسي للزاملي, فانه سوف لن يصغي لاي اعتراض يصدر ضد ممارساته السخيفة هذه, والسبب هو: ان مايكتب عنه من مقالات يشبع رغبات تعويض احباطه في الحصول على الشهرة من خلال ممارسة الكتابة التي فشل فيها, فقد أستمرأ  اللعبة, واصبح يوغل في سلوكه الاحمق, ويتعمد استفزاز مشاعر الناس للحصول على المزيد من الاهتمام والشهرة.......مشكلتة هي انه انسان  بلا قضية, ولايهمه مايحدث للعراق...) ....و...طالع النص الكامل لهذا المتميز ومبكرا من  الشهادة في العنوان التالي: www.alhakeka.org/m568.html كما يمكن مطالعة  ما كتب العبد لله من النص تحت عنوان : تذكير بما فات من الذكر عن النصاب الزاملي وذلك في العنوان التالي: www.alhakeka.org/568.html ..و.. مو غلط أبدا بعد ذلك, الترويح عن النفس قليلا من خلال مطالعة وقائع محاكمة مظلوم البصري في : www.alhakeka.org/574.html   

هامش: هذا السافل من وسخ العفالقة ممن يوظفون صفحات هذا المستنقع الزاملي, لتمرير كل ما يريدون من الشتائم ضد الكورد وشيعة علي, لا يستحقون حتى شرف البصاق عليهم, وأعيد التأكيد من جديد على ما تقدم, أقصد ضرورة أن لا يجري التعامل مع صاحب هذا المستنقع أياد النذل الزاملي أو فرسان عار هذا المستنقع, بغير ما يستحقون من نعال الكلمات, وأقول ذلك عامدا وبالصريح من العبارة, لقطع الطريق على جميع من يفكرون باعتماد غير هذا السبيل, بعد أن تجاوز الزاملي جميع الحد والحدود في إشاعة الحقد والكراهية ضد الكورد وشيعة علي, وبوضوح لا يحتاج المزيد من الشرح, أقصد أن كل سفالات فرسان هذا المتقيح من الثقب, يجب أن لا يقود  الغاضب وسط الكورد أو أتباع شيعة علي ممن يتواجدون في ألمانيا, اعتماد ما هو مرفوض من السبيل قانونيا , حتى وأن كان في إطار المشروع من الحق في التعبير عما يعتمل في نفوسهم من مشاعر الحنق والغضب, بفعل ما يجري نشره يوميا ومنذ سنوات من على صفحات مستنقع كتابات من مسعور الشتائم شوفينيا ضد أهل كوردستان, وفي التعريض وبمنتهى السفالة بشيعة علي ومراجع وعلماء أهل المذهب الجعفري, وعلى نحو كانت حتى أجهزة دعاية طاغية العراق الأهوج, ورغم كل ما جرى تنفيذه في ظل حكم العفالقة الأنجاس, من بشع وسافل الجرائم ضد الكورد وشيعة علي في العراق تخشى اعتماده علنا, على النحو الذي يعتمده صاحب هذا المتقيح من الثقب على شبكة الانترنيت !... و...بالمناسبة عندي سؤال لجماعة عروبة ...يا عروبة في مستنقع كتابات: لماذا ترهم هذه الأيام يغضون المكسور من أبصارهم, والوسخ من بصائرهم, عن تكريس صفحات مستنقعاتهم لتمجيد فعل الالوسي, وهم الذين اعتادوا لفرط عروبتهم أو بزعم الدفاع عن (عوروبة) كركوك شتم أمة الكورد صبح مساء بالمقذع من العبارة, وكتبوا ما لا يعد ولا يحصى من سخيف النصوص, لتمجيد فعل فليحة والفرطوسي بعد أن رفض هذا  (الزوج) المشاركة في مؤتمر ثقافي في رام الله نتيجة اكتشفهما المزعوم في أخر لحظة, أن ذلك يتطلب المرور عبر نقاط الحدود مع العدو الصهيوني ....و...لجميع من يكتبون في هذا المستنقع دفاعا عن الحوزة الناطقة بلسان العفالقة, ما عندي من القول غير مبروك عليكم ما ردده من الشتيمة بحقكم وحق نوابكم في البرلمان , شهيد مستنقع كتابات شمس الدين الموسوي والذي عاد للحياة فجأة باسم شاعر بصراوي ...ليشتم جميع أعضاء البرلمان حامي شامي باعتبارهم (مخانيث وأولاد قحبة ونصهم مطايا والنص الأخر جلاب) وذلك تمهيدا لممارسة دور (شهيد موقع كتابات والكلمة الحرة) من جديد ....و...الأغبياء والحمقى من أتباع الزاملي في هذا المستنقع, رهن الإشارة  وطوع البنان دائما, لممارسة المطلوب من اللطمية حتى وأن كان على روح ذات المزعوم من القتيل مرة أخرى, وأن اقتضى الأمر ...مرات ومرات!