إيضاح أقبح من الغلط !!

 

من المعروف للغاية, أو على الأقل معروف, لجميع من يتابعون تعليقات العبد لله, وبالذات تلك التي توقفت بالتعليق عن مستنقع كتابات بعد شهور معدودة من نشره على شبكة الانترنيت, أن حشه كدركم النصاب الزاملي, وتحت زعم العيمان الذي لا يتضعضع بحرية التعبير وما أدري شنو بعد, كرس صفحات عار المواقع, لتمرير كل ما يمكن أن يخطر على الذهن, من الموبقات والتفاهات, بما في ذلك, ما كانت حتى وسائل دعاية نظام العفالقة الأنجاس, تتجنب التوقف عندها بشكل مباشر, خشية من ردود الفعل, كما هو الحال على سبيل المثال لا الحصر, مع السخرية وبمنتهى السفالة, من الحوزة العلمية, ومراجع أتباع المذهب الجعفري, الأحياء منهم ومن أستشهد, فضلا عن التحريض على الإرهاب والقتل, وإشاعة الحقد والكراهية شوفينيا ضد الكورد ....الخ المعروف عما يجري نشره في مستنقع الزاملي, ومنذ ظهوره على شبكة الانترنيت, مع اختلاف مستوى ونسبة شحنات  السخافات والتفاهات, تبعا للمطلوب أن يجري تركيز الانتباه بصدده, لتحقيق الدنيء من الهدف عفلقيا!   

و.....تحت راية هذه الخركّة ( خركّة حرية التعبير)  ظل النصاب يمارس أداء هذا الدور القذر لموقع تفاهات, ليس فقط بالاستفادة من وهج وسحر مصطلح ( حرية التعبير) على عقول من عاشوا طويلا محرومين من أبسط حقوق البشر, وإنما أيضا من خلال يوظف لعبة نشر مواد لبعض المثقفين, المشهود بتاريخهم النضالي ضد نظام العفالقة الأنجاس, من أجل الإيحاء بهذا الحرص المزعوم على إتاحة المجال أمام جميع الآراء للتعبير عما تريد بمنتهى الحرية, وتماما على النحو الذي تعتمده قنوات العهر الفضائية,من خلال السماح أو بالأحرى التوسل ببعض المثقفين من أصحاب المواقف المغايرة لوجهة هذه القنوات, للمشاركة في برامج هذه القنوات, للحديث وطرح ما يريدون من وجهات النظر, بهدف توظيف ذلك بما يساعد على الإيهام بمصداقية وموضوعية هذه القنوات وبشكل يساعدها بالتالي على تمرير المطلوب من جرعات السموم إلى المتلقي!

ما تقدم, وبشكل خاص ما يتعلق بأساليب ووسائل التأثير على توجهات الرأي العام, يكاد, أو في الواقع يفترض, أن يكون معروفا, حتى لمن لا يملكون خبرة طويلة في ميدان العمل الإعلامي, ولكن مع ذلك, يجري للأسف الشديد, تجاهل هذا الذي يفترض أن يكون معروفا, المرة تلو الأخرى, كما لو أن المطلوب استمرار هذه اللعبة الكريهة, وبالتحديد وبالذات قدر تعلق الأمر بمستنقع كتابات, حتى عندما ( تشوط الطبخة) وتعط الرائحة الكريهة, التي تكشف بين الحين والأخر, وبالملموس من الدليل, مدى زيف تمسك كامل النذالة الزاملي, بما يسمى حرية التعبير, والحق في تبادل الرأي .....الخ ما بات يردده ليس فقط النصاب الزاملي وإنما شعيط ومعيط وحتى الدوني جرار الخيط!

السؤال : لماذا العودة لتكرار ما سبق وكان محور, الكثير من التعليقات بالعراقي الفصيح؟!

الجواب وباختصار شديد, أن العديد من الزملاء, أقصد الصديق من الزملاء, وفي معرض التعبير عن ( انزعاجهم وديا) من كتابات العبد لله ( الحادة ...الخ...الخ) عن مجلس ثقافة كوبونات الزبيدي, مع الدعوة ( للتريث والانتظار) بعض الوقت, للحكم على الملموس من ( نشاط المجلس الذي ....والذي) خصوصا وأن هناك ( أسماء معروف مواقعها, في الوسط الثقافي) تشغل عضوية (الأمانة العامة للمجلس) عوضا عن (التركيز على أياد الزاملي) والذي ربما, وفق تقديرهم (سوف تتطور مواقفه) بما لا يتعارض على الأقل مع ( أهداف المجلس الثقافي).......الخ الأماني والتمنيات, التي يجري وساعة اكتشاف العكس تماما من الحقيقة, الإسراع في ( لحسها) تحت شعار : ما كنا ندري ( هيجي راح أتصير ) !

و....تحت عنوان (إيضاح من الأمانة العامة للمجلس العراقي للثقافة) نشر مستنقع كتابات, نص ما صدر عن مجلس ثقافة كوبونات الزبيدي, بهدف التنصل من تحمل المسؤولية, عما يجري نشره على صفحات مستنقع عضو الأمانة العامة ( النصاب الزاملي)  من الشتائم والإساءة ضد الكورد وشيعة علي, وصولا إلى حد سفالة دعوة الناس في العراق, وعلنا وبالصريح من العبارة,  ومن بينهم قطعا أهل الثقافة, للعمل وبدون تردد مع المخابرات المركزية الأمريكية, والمخابرات العربية ( وأكيد المقصود السعودية والسورية والمصرية والأردنية) ربما من منطلق أن ذلك, يمكن أن يعزز, وأن كان بشكل غير مباشر, دور ونشاط مجلس ثقافة كوبونات الزبيدي, على صعيد الحياة الثقافية في العراق ههههههههه

ودعونا نتوقف عند هذا البليد من الإيضاح, ليس بهدف ممارسة المقسوم شرعا, من التصنيف والسخرية, وإنما للكشف عن مدى ( ضحالة منطق) من كتب هذا السخيف من الإيضاح, والذي يندرج والله بدوره, في إطار القبيح كلش من الغلط, غلط التعامل, مع وعي من يطالعون نص الإيضاح, بدون احترام, أو في الواقع بمنتهى الاستخفاف! 

و...لنبدأ من الكذب المفضوح, (.....وردتنا من بعض الزملاء ملاحظات يعترض فيها أصحابها على مقالات تنشر في مواقع يديرها زملاء أعضاء في المجلس، مثل (كتابات) للزميل أياد الزاملي وغيره، أو حول دراسات ومقالات يكتبها زملاء آخرون من أعضاء المجلس في مواقع أخرى ).

السؤال : لماذا جرى إقحام ( وغيره) في نص الإيضاح, رغم أن المحتوى مكرس بالطول والعرض, لتبرير عار ما يجري نشره من الشتائم, بالذات وبالتحديد في مستنقع عضو الأمانة العامة لمجلس ثقافة كوبونات الزبيدي, ضد جميع من كانوا في موقع الضحية في ظل نظام العفالقة, وبشكل خاص الكورد وشيعة علي, ومن منطلقات عفلقية, وبأقلام كانت تمجد الطاغية, وحروب عار نظام العفالقة الأنجاس...الخ المعروف وللغاية عن عار ما يجري نشره على صفحات مستنقع كتابات, ومنذ ظهوره على شبكة الانترنيت؟!

هل يعتقد من كتب هذا البليد من الإيضاح, أن مجرد إقحام مفردة ( وغيره) تكفي لتحويل الانتباه, عن ما توقف عنده الزميل العزيز عوني الداوودي, بالفضح ومن موقع الاستهجان, وحيث كتب ما يفيد, أن المنشور من سم الزعاف ضد الكورد, على صفحات مستنقع كتابات, يتعارض تماما حتى مع ما يسمى في التوضيح (مبادئ المجلس الأساسية وأهدافه)؟!*   

و....إذا كان من حق ( كل عضو من أعضاء الهيئة العامة أو الأمانة العامة دخل المجلس)  ووفقا لهذا البليد من الإيضاح أن يحمل (.....فكره ومهنته وشخصيته الخاصة المستقلة استقلالا كاملا في ممارسة أي نشاط سياسي أو ثقافي أو فكري أو مهني خارج المجلس، بشرط ألا يخرج عن مبادئ المجلس الأساسية وأهدافه.....) ترى هل أن تكرار شتم أمة الكورد, وبالمقذع من العبارة, من على صفحات عضو الأمانة العامة لمجلس ثقافة كوبونات الزبيدي, تنسجم وتتوافق مع (مبادئ المجلس الأساسية وأهدافه)؟!

وهل أن مجرد التأكيد على أن (....موقع كتابات سبق تأسيس المجلس بسنوات...) تكفي لممارسة النصاب الزاملي, ما يريد من عار الوجهة شوفينيا ضد الكورد, حتى وأن كانت هذه الوجهة, تتعارض مع المعلن والمزعوم من  (مبادئ المجلس الأساسية وأهدافه)؟! وهل حقا أن مستنقع كتابات يعتمد (....سياسة خاصة في النشر والتي تقوم على فكرة نشر جميع وجهات النظر المختلفة دون تدخل من صاحب الموقع) ؟!

إذا كان الأمر كذلك بالفعل, وطالما أن الحديث يدور تحديدا, عن سافل شتائم حاتم عبد الواحد ضد الكورد, ترى لماذا جرى حذف نص هذا الذي عاد لمستنقع كتابات بعد الطرد, ومخصوص ليشتم الكورد, ومن على صفحات مستنقع الزاملي, يوم كتب ما يفضح أمل الجبوري وسواها من فرسان ثقافة الزيتوني والمسدس, وخلال واقعة عاش تفاصيلها من موقع شاهد عيان, أيام جريمة اجتياح الكويت؟! لماذا عمد النصاب الزاملي يوم ذاك, إلى تجاهل هذا المزعوم, من الحرص على عدم التدخل, بهدف توفير الفرصة لعرض المختلف من وجهات النظر, وأسرع وفي منتصف الليل, ليس فقط لحذف المادة, وإنما كتابة اعتذار, يتضمن التشكيك بنزاهة الشاعر حاتم عبد الواحد, والتأكيد وبجزم على أن معلومات حاتم عبد الواحد (..غير صحيحة وتفتقر للدقة..) أو على الأقل تبيان ما يدعوه اللجوء إلى هذا الضرب الفج من التدخل, بالنيابة عن من وردت أسماءهم من مثقوبي العفالقة, وجميعهم لا يزالون يواصلون عار الحياة , ولا تعوزهم القدرة على ممارسة صفاقة الرد وبصلافة السافل من العفالقة؟!** 

و....بشرفكم لماذا يبادر النصاب للاعتذار مخصوص, عن ما يمس بعض مثقوبي العفالقة الأنجاس, وهو الذي أعتاد وبدون وزاع من ذمة وضمير , نشر مواد تتضمن عار التحريض الشوفيني ضد الكورد, والرخيص من الإساءات بحق شيعة علي, والتعريض وبمنتهى الدناءة بسمعة وكرامة ومكانة الكثير من الرموز الوطنية التي قارعت نظام العفالقة, بما في نشر مواد تتضمن حتى التعريض بشرف المجاهدات من أسرة الحكيم ......الخ المعروف عن الكثير مما يجري نشره من  السفالات, في مستنقع عضو الأمانة العامة لعار مجلس ثقافة كوبونات الزبيدي؟!

وقبل هذا وذاك, إذا كان النصاب الزاملي حريص بالفعل وحقا على (...نشر جميع وجهات النظر المختلفة) ودون تدخل من خادم الموقع كما أعتاد الزعم, وجرى تأكيده في سياق ما يسمى إيضاح مجلس كوبونات الزبيدي, ترى لماذا يجري وباستمرار التلاعب وحذف فقرات, من نصوص بعض من يواصلون عار النشر في مستنقع كتابات, وأخرهم وجيه عباس ...و....مستعد أن أعود للمخربط من  الأرشيف, لتقديم عناوين العشرات من النصوص, التي جرى نشرها في العديد من المواقع العراقية, بعد أن رفض النصاب الزاملي نشرها على صفحات مستنقع كتابات؟! 

و...مسك الختام في مطالعة الدفاع عن النصاب الزاملي, يكشف ودون عناء, مدى غباء من كتبوا هذا البليد من الإيضاح, بدليل على تأكيدهم  على سالفة (...إننا في الأمانة العامة للمجلس العراقي للثقافة لا يحق لنا أن نتدخل في خصوصية عمل الزميل الزاملي, وما ينشر في كتابات, لا يمثل المجلس قطعيا ونهائيا....) دون تبيان ما الذي يدعوهم, للتنصل هكذا وفجأة من جميع (...ما ينشر ) في موقع عضو أمانتهم العامة, باعتبارها ودون استثناء, وأكرر بدون استثناء, لا تمثل (..المجلس قطعيا ونهائيا....) دون إدراك أن هذا التأكيد, ينطوي وضمنا, على الاعتراف وبوضوح, من أن ما ينشر في مستنقع كتابات, والذي لا يمثل (..المجلس قطعيا ونهائيا....) لابد وأن يندرج وعمليا في خانة الخروج ( عن مبادئ المجلس الأساسية وأهدافه.....)  وبالتالي المطلوب ووفقا للوارد في هذا البليد من إيضاح مجلس كوبونات الزبيدي: طرد الزاملي من الأمانة العامة لمجلسهم الثقافي, على أن يكون المسخ من البديل, خضير طاهر بالذات وبالتحديد, باعتباره يكره مثل الزاملي الكورد, ويستنكف هو الأخر, أن جرى بحضوره, ذكر كربلاء وشيعة علي!  

سمير سالم داود

 

* طالع في العنوان التالي نص الزميل عوني الداوودي: www.alhakeka.org/mdawdi.html

** : مقتطفات ضافية من سطور هذا التعليق سبق وجرى نشرها قبل أكثر من عامين تحت عنوان : من أتصل بالنصاب الزاملي بعد نص الليل؟! www.alhakeka.org/395.html