العفالقة في كركوك...إلى متى؟!

في إطار العمل الجاري في مستنقع كتابات الزاملي من أجل تطوير ( الثوقافة) وتحديدا في ميدان الارتقاء بعلم الجلوس على المجلوس, كتبت الخرنكعية نادية فارس تعليقا حول نظريتها الجديدة عن العلاقة العضوية ( يمكن من عضو!) بين شكل الكّعدة و الحجي....و.... يبدو أن المسكينة وكما هو واضح من سياق التعليق, تجهل ولا تعرف على ماذا يفترض أن يكّعد الواحد ليكون بمقدوره أن (يحجي عدل) وأكيد وحتما نتيجة تعودها الجلوس ليل نهار، فوق ما يرغمها ليس فقط على عدم الجلوس ( عدل) وإنما يمنعها خطيه من التفكير مثل العالم والناس!

و....إلا هل من المنطقي والمعقول, أن تبادر هذه الخرنكعية وبمنتهى الدناءة  وضع علامات الاستفهام بهدف تفنيد كل ما هو معروف من دامغ الحقائق عن البشع والهمجي من جرائم التعريب والتطهير العرقي في كركوك وسواها من المناطق الكوردستانية الأخرى، وتماما على النحو الذي يعتمده أنجاس العفالقة للتشكيك بصحة ما يجري نشره وبشكل متزايد عن اكتشاف المزيد والمزيد من المقابر الجماعية في العديد من مناطق الوسط والجنوب من العراق!  

هذه الخرنكعية وبامتياز ومن على صهوة هذا الذي تجلس عليه ( ولا ندري ماهية هذا الشيء حتى ساعة كتابة هذه السطور)  ترفض وبمنتهى الصفاقة حق جميع ضحايا جرائم التعريب والتطهير العرقي من العودة لبيوتهم وقراهم في مدينة كركوك، منطلقا لشتم أمة الكورد وعلى أساس أن الدعوات من أجل إلغاء نتائج وتبعات هذه الجرائم يندرج في إطار  ( هدف الأحزاب الكردية الانفصالية التي كانت ولا تزال تعول على المناطق النفطية أساسا..أما حقوق الشعب الكردي... فورقة جاهزة لكل المناسبات)*

و....الأمر يتجاوز مجرد سفاهة الحديث عن (طمع الكرد بالنفط) بدليل أن هذه الشريفة والعفيفة كلش على الطريقة العفلقية، تخلص للتعامل مع جرائم التعريب والتطهير العرقي، جريمة انتزاع مئات الألوف من أبناء كركوك من الكورد والتركمان والكلدوآشورين ونقلهم للعيش مرغمين داخل معسكرات احتجاز خارج كركوك واستخدام أراضيهم وممتلكاتهم لتوطين عشائر عربية من مناطق الوسط, كما لو  أن هذا البشع من الجريمة لا تتجاوز حدود قضية (وين من حق العراقي أن يسكن) هكذا وبالحرف الواحد وكفيلكم الله وعباده!

وطالما أن القضية بمنظور هذه الخرنكّعية يدور أساسا عن (وين من حق العراقي أن يسكن) يغدو ومنطقيا أن تصدر ومن على صهوة ما يرغمها على أن ( تكّعد أعوج) فرمانا يمنع الحديث عن ضرورة عودة ضحايا جرائم التعريب والتطهير العرقي لديارهم وإلا  (  يجب  ـ إذن ـ ترحيل الأكراد من بغداد  (المقصود طبعا الكورد الفيليين) وتجريدهم من ممتلكاتهم أيضا.. لأن حقوق الإنسان يجب تطبيقها على الجميع أم أن الإنسان الكردي ـ على راسه ريشه ـ لأن قيادته متعاملة مع إسرائيل وأميركا ??) كما ورد وحرفيا في سياق فرمان الخرنكّعية قبل أن تعيد التأكيد وبصافة أنجاس العفالقة على ( حضرة جنابها ) ( سوف لن أرد على أبواق المهرجين فيما لو بادروا بالتعقيب على ما كتبت.. ولسبب بسيط جدا.. هو أنني  أتعمد إهمال ما لا يعجبني وعليه .. لا تتعبوا أنفسكم) كما لو كانت تجهل أن مولاها الزاملي يمنع منعا باتا التعرض لكتاب مستنقع كتابات بل ويشتم كل من يتجرأ على ممارسة هذا الفعل كما حدث مؤخرا مع الزميل عقيل القفطان. 

و...ضمن ذات العار من السياق، سياق التشكيك بجرائم التعريب والتطهير العرقي، والذي بات الشغل الشاغل لجميع أنجاس العفالقة في مستنقع كتابات، عمد النصاب الزاملي وفي مقدمة موضوعات المستنقع أول أمس  نشر نص عريض تحت عنوان:( نداء من مدينة كركوك وصل بالفاكس الى كتابات من المحامية بتول عباس الكركوكلي: أوقفوا عمليات اجتثاث العرب...أوقفوا حملات التكريد العنصرية لمحافظتنا )** ...و...كل هذا العنوان العرمرم للنصاب الزاملي, وأقول ذلك لجميع من يتصنعون لعب دور الغشيم أو الطلي, هو المباشر من رد العفالقة الفوري على قرار طرد 1200 من رفاقهم في العديد من دوائر محافظة كركوك وذلك في إطار تنفيذا ما يعرف بقانون اجتثاث العفالقة، فضلا عن ما يجسد مشاعر الهلع والخوف وخصوصا في أوساط الأنذال من المستوطنين الذين شاركوا في تنفيذ جرائم التعريب والتطهير العرقي بفعل  مظاهر الفرح والبهجة التي رافقت عودة أبناء قرية دوجروخان إلى ديارهم في خطوة يتمنى جميع المعاديين حقا للعفلقية الهمجية, أن تكون البداية والمنطلق لتجاوز جميع تبعات ونتائج البشع من جرائم التعريب والتطهير العرقي في كركوك وسواها من مدن كوردستان الأخرى.      

و...مضمون هذا(النص الفاكس) لا يختلف إطلاقا عن سياق كل ما يجري ومنذ سقوط الطاغية نشره على صفحات مستنقع كتابات وغيره من مستنقعات العفالقة أنجاس العفالقة من قيء عتاة أهل الشوفينية وحيث المطلوب عفلقيا :  رضوخ الكورد والتركمان والكلدوأشورين لجميع ما ترتب عن جرائم التعريب والتطهير العرقي في كركوك وبحيث يجب وغصبا، أكرر وغصبا، رضوخ مئات الألوف من ضحايا هذه الجرائم للأمر الواقع, والبقاء حيث يقيمون في مجمعات الاعتقال القسرية, أو البحث عن مناطق جديدة للسكن ولكن بعيدا عن كركوك...و...كما يجب عفلقيا  عدم الحديث, حتى على مستوى الهمس, عن جحافل المستوطنين ممن ساهموا في تنفيذ جريمة تغيير الطابع القومي للمدينة, ومقابل امتيازات ومكاسب, لا يحصل عليها حتى قطاعان الصهاينة في مستوطناتهم داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ...و... المطلوب وغصبا، استثناء كركوك من تنفيذ قرار اجتثاث العفالقة وبالخصوص ممن  أشرفوا وبحكم مواقعهم القيادية في حزب أنجاس العفالقة على تنفيذ جرائم التعريب والتطهير العرقي في كركوك  وسواها من المناطق الأخرى في كوردستان !

و...أقول كل ما تقدم، بعد أن تحول  قرار طرد 1200 عفلقي وضمن إطار عملية تجري في جميع أنحاء العراق وتنفيذا لقرار رسمي إلى قرار من قبل  (الحزبيين التابعين للزعيمين الكرديين الطلباني والبرزاني بطرد موظفين بتهمة الانتماء لحزب مناوئ) على حد تعبير المدام بتول عباس  التي تعمد وبعد ما تقدم من كاذب الزعم للعياط بعالي الصوت : آخ ثم آخ وبعد ذلك تتساءل وبكل سفاهة : (هل هذه الديمقراطية وحقوق الانسان!!؟) هكذا وبالحرف الواحد قبل تتعامل مع عودة بضعة مئات فقط من ضحايا جرائم التعريب والتطهير العرقي إلى قراهم, باعتبارها (..إجراءات غايتها الاستمرار بعملية تكريد كركوك.)  والدليل على صدكّ ما تردده من مفضوح الكذب تأكيدها وبالاستناد على صور  الأقمار الصناعية التابعة لمستنقع رصد الزاملي, والتي كشفت من فوك أو ربما من جوه, أن  ( حوالي 200 الف كردي تم جلبهم  الى كركوك مؤخرا  وهم ليس لهم اية علاقة بهذه المحافظة، فغالبيتهم الساحقة من اكراد تركيا وسوريا وجبال السليمانية) للخلوص في النهاية إلى ذات فحوى نظرية الخرنكّعية نادية فارس وسائر عتاة أهل الشوفينية، نظرية أن أبناء كوردستان لا يستطيعون (... الانفصال وتكوين دولة من دون نفط كركوك..) كما لو أن انهم ومن بين كل شعوب العالم، لا يعرفون معنى عشق الأرض ولا تستهويهم رائحة تراب كوردستان ولا يملكون من الذاكرة ما يعنيهم على الأنشداد إلى مرابع الطفولة وأيام الصبا والشباب !

السؤال : إذا كان هذا الدون من الناس مستنقع كتابات يزعمون أن ماضيهم وحاضرهم غير معطوب عفلقيا،ترى لماذا إذن يتجاهلون وبكل هذا القدر من الدناءة، الباهض من الثمن الذي دفعه الكورد والتركمان والكلدواشوريين في كركوك وغيرها من المناطق الأخرى بفعل ما حدث من بشع جرائم التعريب والتطهير العرقي والتي تصنف وفق القانون الدولي في خانة الجرائم ضد الإنسانية؟! ولماذا يرتفع نباحهم اليوم للمطالبة بعدم ملاحقة أنجاس العفالقة في دوائر محافظة كركوك, في حين يطالبون وعلنا بمعاقبة ضحايا جرائم التعريب والتطهير من خلال الدعوة لمنعهم بالقوة من العودة إلى كركوك؟! ...و...قبل هذا وذاك لماذا كل هذا الحماس في الدفاع بالروح ...بالدم عن قطعان المستوطنين من العرب في كركوك بكل المعروف من مخزي الحقائق عن ظروف توطينهم في المدينة وفي المقدمة منحهم عار الكثير من وسخ الامتيازات  والتعامل معهم كما لو كانوا في موقع ( المدلل) من قبل الجيش والشرطة وسائر أجهزة نظام أنجاس العفالقة مع منح عطايا إضافية لمن تطوع منهم للمشاركة في تنفيذ جرائم التعريب والتطهير العرقي في المناطق الأخرى من كوردستان ؟!

جميع هذه التساؤلات وغيرها تكشف ودون عناء القذر من دوافع جميع من يعملون على عرقلة إلغاء نتائج وتبعات جرائم التعريب والتطهير العرقي، وتحت غطاء المزعوم من خشيتهم من أن يكون ذلك بدافع ( تكريد المدينة للحصول على النفط) والذي يشكل للعلم محور كل هذا السعار الشوفيني ضد جميع من يساندون مبدئيا ودون تردد حق جميع ضحايا هذا البشع من الجرائم بالعودة إلى ديارهم واستعادة كامل حقوقهم المشروعة, وفقا للعدالة والأنصاف وبالاستناد على جميع الأعراف والمواثيق القانونية والأخلاقية عراقيا ودوليا !

و...المشكلة أن هذا الرهط من سافل عتاة أهل الشوفينية بما في ذلك أنجاس العفالقة وسط قطعان المستوطنين في كركوك، وبعد مرور كل هذه الشهور على سقوط حكم سيدهم السفاح لا يدركون أن كل ما ترتب من بشع التبعات عن جرائم التعريب والتطهير العرقي سوف يجري تجاوزها طال الزمن أم قصر، وأن من المحال دوام عار نفوذهم وما يملكون من وسخ الامتيازات خصوصا وأن جميع محاولاتهم ومن يساندوهم  لفصل كركوك عن كوردستان, باتت ضربا من المحال!

بالعراقي الفصيح: من يريد من هولاء العفالقة البقاء في هذه المدينة, لحين تأمين شروط ومستلزمات العودة إلى مناطق سكانهم الأصلية, يفترض فيهم التوقف عن دعم النشاطات الإرهابية والتخلي عن محاولاتهم القذرة تصعيد التوتر بين أبناء كركوك, على أمل أن يؤدي ذلك إلى ضمان استمرار وجودهم الكريه في المدينة،...و... إذا كانوا وكما يزعمون قد تم إجبارهم على ترك مناطقهم بالقوة, وليس طمعا بالامتيازات التي يعرفها الجميع, ترى ما الذي يحول اليوم دون عودتهم للعيش حيثما كانوا من قبل، خاصة في ظل وجود حرص على تأمين هذه العملية بما لا تنعكس سلبا على أوضاعهم المعشية والاقتصادية ؟!   

ويظل السؤال: لماذا يواصل مستنقع كتابات نشر طروحات العفالقة الأنجاس الداعية تعميق الفرقة والاحتراب في مدينة كركوك؟!!  وهل من قبيل الصدفة أن يتم نشر هذا البيان (المكتوب على شكل تعليق!) قبل يوم واحد من تظاهر المئات من العفالقة في كركوك للمطالبة بإقالة المحافظ ومساعده من باب الاحتجاج على قرار (طرد 1200 عفلقي والتعبير عن رفضهم تكريد المدينة) وهي وحرفيا ذات المزاعم الواردة في بيان العفلقية بتول عباس على صفحات مستنقع كتابات......هل حقا كان الأمر بدون قصد ومجرد صدفة ؟!

سؤال لجميع من يدافعون بالروح ...بالدم عن النصاب الزاملي، وبالتحديد أقصد سائر من لا يريدون وللمختلف من الدوافع الاعتراف بخطورة الدور القذر الذي يمارسه مستنقع حصان طروادة الزاملي ( كتابات) بين المواقع العراقية على شبكة الانترنيت !    

 

سمير سالم داود 12 كانون الأول 2003

 

* مقتطف من نص الخرنكّعية في  مستنقع الزاملي المعنون ( مسلسل  سلامات .. يا وطني الحبيب الحلقة 15 ) والذي جرى لاحقا إعادة نشره في العديد من مستنقعات أنجاس العفالقة على شبكة الانترنيت وفي طليعتها مستنقع كادر الدعارة!

** مقتطفات من النص الفاكس للعفلقية بتول المنشور في موقع كتابات الزاملي يوم 11 كانون الأول 2003